جريدة سوريتنا
مؤسسة إعلامية مستقلة تأسست في 2011، تنتج المحتوى الصحفي وتطوره وتنشره وفق المعايير المهنية بوسائط ومنتجات متعددة، لخدمة الجمهور المهتم بالشأن السوري.

ألمانيا تؤكد عدم نيتها ترحيل اللاجئين السوريين قريباً

0

نفت وزارة الداخلية الألمانية ما تم تداوله على وسائل الإعلام، حيال دراستهم خططاً لترحيل لاجئين سوريين قريباً إلى بلادهم.

وقالت متحدثة باسم الداخلية الألمانية، أن الوضع في سوريا حالياً لا يسمح بإعادة اللاجئين، وأن المعارك لا تزال دائرة هناك، وأنه لا أحد ولا حتى وزير الداخلية الاتحادي يطالب بترحيلهم، وذلك رداً على مقترح وزراء الداخلية المنتمين إلى “التحالف المسيحي”، حول ترحيل لاجئين سوريين، صدرت بحقهم قرارات بالترحيل.

وأضافت المتحدثة، أن “الجدل لا يدور حول إعادة لاجئين في المستقبل القريب، بل حول الاطلاع على المستجدات وإعادة تقييم الوضع، ومناقشة ما إذا كان سيجرى تمديد وقف الترحيل إلى سوريا لمدة 12 شهراً أم لستة أشهر فقط”.

ووفق تقرير شبكة (RND) الألمانية، فإن تمديد العمل بقانون منع ترحيل السوريين، سيستمر إلى غاية نهاية حزيران 2018، فيما يطالب “الحزب الاشتراكي الديموقراطي” بتمديد العمل بهذا المنع لغاية نهاية السنة المذكورة.

وكانت وسائل إعلام ألمانية قالت، إن مؤتمر وزراء داخلية الولايات الألمانية الذي سيُعقد لاحقاً، سيدرس طلباً تقدمت به ولايتا سكسونيا وبافاريا، يدعو إلى ترحيل اللاجئين السوريين، بعد إعادة تقييم الوضع الأمني في سوريا.

تعليقات
Loading...