أمية بطلاً لدوري الدرجة الأولى بكرة القدم

حقق فريق أمية لقب دوري الدرجة الأولى لكرة القدم، بعد فوزه في المرحلة الأخيرة على القادسية بثلاثة أهداف لهدف واحد.

0

سوريتنا برس

حقق فريق أمية لقب دوري الدرجة الأولى لكرة القدم، بعد فوزه في المرحلة الأخيرة على القادسية بثلاثة أهداف لهدف واحد.

وشهدت المباراة التي أقيمت عصر أمس الخميس بملعب التربية في مدينة ادلب، اقبالاً جماهيراً غفيراً، وقال عضو المكتب الإعلامي في الهيئة العامة للشباب والرياضة عروة قنواتي: إن “فريق أمية حقق لقب الدوري بعدما حصد 25 نقطة، فيما حلّ فريق سراقب في الوصافة، بينما هبط كل من فريقي القادسية وكفرزيتا الى الدرجة الثانية”.

وأضاف قنواتي لــ سوريتنا: إن “دوري الدرجة الأولى والثانية يضم كل منهما 12 فريقاً، حيث تأهل فريقا التح والدانا للدرجة الأولى، فيما هبط فريقا التضامن واسكندرون من الدرجة الثانية الى الثالثة”.

ومع نهاية الدوري يكون أمية البطل، قد لعب 11 مباراة فاز بثماني مباريات، وتعادل بواحدة مع كفرزيتا، وخسر مباراتان مع سراقب وجبل الزاوية، وسجل أمية بقيادة مدربه رائد عبود طوال الدوري، 30 هدفاً ودخل مرماه 9 أهداف.

وبدأ دوري الدرجة الأولى في الخامس عشر من آذار الماضي، فيما بدأ دوري الدرجة الثانية، في التاسع من الشهر ذاته، حيث يتم تنظيم الدوريات برعاية الهيئة العامة للشباب والرياضة والبرنامج السوري الإقليمي.

وشهدت محافظة ادلب نشاطاً رياضياً على مختلف الأصعدة، وخاصةً بعد غياب القصف عنها، عقب دخول اتفاق “تخفيف التصعيد” حيز التنفيذ بداية أيار الماضي.

مقالات ذات صلة المزيد عن المؤلف

تعليقات

Loading...