جريدة سوريتنا
مؤسسة إعلامية مستقلة تأسست في 2011، تنتج المحتوى الصحفي وتطوره وتنشره وفق المعايير المهنية بوسائط ومنتجات متعددة، لخدمة الجمهور المهتم بالشأن السوري.

“أولاد بكرا”.. فيلم يعكس عمالة الأطفال السوريين في تركيا

0

أطلقت الشبكة السورية الأمريكية للدعم والتنمية فيلماً وثائقياً حمل عنوان “أولاد بكرا”، تناولت من خلاله ظاهرة انتشار العمالة بين الأطفال السوريين في تركيا.

وجاءت فكرة الفيلم حين زار مخرج الفيلم الشاب السوري مهند الرفاعي وشقيقته علاء المقيمان في الولايات المتحدة، مدينة غازي عينتاب التركية عام 2013، وهناك لاحظا انتشار العمالة بين الأطفال السوريين، الذين تتراوح أعمارهم بين 9 و13 عاماً.

ويروي الفيلم قصة ستة أطفال فروا من الحرب التي دارت في حلب عام 2012، ولجأوا إلى تركيا لمواجهة ظروف معيشية صعبة.

وذكر المخرج أن الفيلم لاقى رواجاً في الولايات المتحدة، حين عرضته جامعة هارفرد عبر منصاتها الرسمية، كما شاركته السفيرة الأمريكية السابقة للأمم المتحدة “سامنثا باور”، عبر حسابها الرسمي في تويتر، مشيرةً إلى خطر انتشار العمالة بين الأطفال السوريين.

ومن المقرر أن يُشارك فيلم “أولاد بكرا”، بمهرجانات عالمية في الولايات المتحدة وكندا، حيث لا تتجاوز مدته 13 دقيقة، لضمان سهولة وصول الرسالة إلى الشعوب الغربية.

وتسعى الشبكة السورية الأمريكية للدعم والتنمية، التي تأسست عام 2011، إلى دعم الأطفال السوريين عبر جمع تبرعات فردية لهم، بما يضمن حصولهم على حق التعليم، بالإضافة إلى تسليط الضوء على معاناتهم عبر أفلام وثائقية تجسد واقع السوريين.

تعليقات
Loading...