جريدة سوريتنا
مؤسسة إعلامية مستقلة تأسست في 2011، تنتج المحتوى الصحفي وتطوره وتنشره وفق المعايير المهنية بوسائط ومنتجات متعددة، لخدمة الجمهور المهتم بالشأن السوري.

البيت الأبيض يمدد العقوبات الأمريكية المفروضة على نظام الأسد

أعلن البيت الأبيض البارحة أن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب مدد العقوبات المفروضة ضد نظام الأسد.

0


سوريتنا برس

أعلن البيت الأبيض البارحة أن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب مدد العقوبات المفروضة ضد نظام الأسد.

وقال ترامب في رسالة بعثها إلى كل من رئيسي مجلسي النواب والشيوخ إن “الحرب الوحشية التي يشنها النظام ضد الشعب السوري، الذي طالب بالحرية وحكومة تمثيلية، لا تشكل خطراً على الشعب السوري نفسه فحسب، بل وتولد اضطرابات في المنطقة”.

وأدان ترامب “استخدام نظام الأسد للعنف الوحشي وانتهاكات حقوق الإنسان”، ودعاه إلى “وقف حربه الشرسة، والالتزام بوقف الأعمال العدائية، وتسهيل عملية إيصال المساعدات الإنسانية، والتفاوض على تحول سياسي في سوريا”.

كما ندد ترامب، بتصرفات نظام الأسد “بما في ذلك السعي واستخدام الأسلحة الكيميائية والبيولوجية، ودعم المنظمات الإرهابية، وتعطيل قدرة الحكومة اللبنانية على العمل بشكل فاعل، واحتضان الإرهاب والطائفية المتزايدين، وكونه خطرا غير طبيعي على الأمن القومي والسياسة الخارجية واقتصاد الولايات المتحدة”.

وتقضي العقوبات التي أقرها الرئيس الأمريكي السابق باراك أوباما بحجب ممتلكات بعض المسئولين الحكوميين السوريين، ومنع إجراء أي تبادل أو تحويل مالي معهم وحظر تصدير بعض المنتجات من الولايات المتحدة الأمريكيةإلى سوريا  .

 

تعليقات
Loading...