جريدة سوريتنا
مؤسسة إعلامية مستقلة تأسست في 2011، تنتج المحتوى الصحفي وتطوره وتنشره وفق المعايير المهنية بوسائط ومنتجات متعددة، لخدمة الجمهور المهتم بالشأن السوري.

النظام يسيطر على بلدتي القورية والعشارة شرق دير الزور

0

سيطرت قوات النظام والميليشيات المساندة لها اليوم، على بلدة القورية قرب ضفاف نهر الفرات بريف دير الزور الشرقي، عقب معارك مع تنظيم الدولة استمرت لأيام، بالتزامن مع عشرات الغارات الجوية.

وأعلنت مصادر إعلامية مقربة من النظام السوري، عن البدء بفتح محور الميادين – البوكمال، بهدف الوصول إلى قواتها في محيط البوكمال في أقصى شرق دير الزور، بمحاذاة نهر الفرات.

وجاءت سيطرة النظام على القورية بعد ساعات، من سيطرتها على بلدة العشارة، وتعد القورية آخر وأبرز معاقل تنظيم الدولة شرق دير الزور، عقب خسارتها كلاً من الميادين والبوكمال.

كما أفاد مصدر عسكري لوكالة أنباء النظام “سانا” بأن قوات النظام أحكمت سيطرتها على قرى الغريبة- صبيخان- الشكمة- الدوير- سويدان- ومحكان.

وفي سياق متصل نفت وزارة الدفاع الروسية الأنباء، التي تناقلتها وسائل إعلام أجنبية، حول تنفيذ قاذفات روسية غارات على قرية الشعفة في ريف دير الزور.

وشددت الوزارة على أن القوات الجوية الروسية تنفذ ضرباتها في سوريا خارج المناطق المأهولة بالسكان، وتستهدف حصراً “الجماعات الإرهابية” الدولية.

وكان المرصد السوري لحقوق الانسان، أكد مقتل 53 مدنياً على الأقل، جراء قصف روسي استهدف أمس أبنية سكنية في قرية الشعفة الواقعة تحت سيطرة تنظيم “الدولة”

تعليقات
Loading...