جريدة سوريتنا
مؤسسة إعلامية مستقلة تأسست في 2011، تنتج المحتوى الصحفي وتطوره وتنشره وفق المعايير المهنية بوسائط ومنتجات متعددة، لخدمة الجمهور المهتم بالشأن السوري.

تركيا تقرر نقل المتسولين السوريين الى المخيمات

0

أعلنت السلطات التركية أنها ستنقل السوريين المتسولين في المدن إلى مخيمات اللجوء ومراكز الإيواء المؤقتة، بحسب كتيب مشروع موازنة إدارة الهجرة التركية لعام 2018.

وذكر الكتيب أنه سيتم نقل السوريين الذين يستمرون في التسول رغم التحذيرات، وأولئك المقيمين في الأزقة والشوارع، إلى مراكز الإيواء المؤقتة المخصصة للسوريين.

وتمكنت الأجهزة المختصة في أيلول الماضي، من إلقاء القبض على 12 شخصاً في العديد من المدن والمناطق التركية، يقومون بتشغيل الأطفال في أعمال التسول، اضافةً الى احتجازهم بعيداً عن أبسط حقوق الطفل وهو التعليم والرعاية الصحية.

وقالت صحيفة “يني شفق” حينها، إن السلطات الأمنية التركية تبيّن لها بعد متابعة دقيقة على مدار 5 أشهر، أن الأطفال السوريين تم جلبهم من حلب بسبب صعوبة الأوضاع المعيشية في سوريا، وتم تشغيلهم في التسول من قبل عصابات، تقوم باحتجاز الأطفال وإجبارهم على هذا العمل من أجل جمع الأموال.

واثارت ظاهرة انتشار الأطفال السوريين المتسولين، انزعاج المواطنين الأتراك، الذين طالبوا بترحيل السوريين الى بلادهم، لكن والي إسطنبول قال حينها إنها حالات فردية، ولا تشمل كامل السوريين.

تعليقات
Loading...