جريدة سوريتنا
مؤسسة إعلامية مستقلة تأسست في 2011، تنتج المحتوى الصحفي وتطوره وتنشره وفق المعايير المهنية بوسائط ومنتجات متعددة، لخدمة الجمهور المهتم بالشأن السوري.

تكريم موالي النظام بالبرتقال والفول والعدس

0

عبّر موالو النظام عن استيائهم، واتهموا الأخير بالسخرية منهم، ومن دماء قتلاهم في المعارك ضد فصائل المعارضة، بعد توزيع فرع “حزب البعث” التابع للنظام في مصياف، للبرتقال على ذوي قتلى المنطقة.

وقالت شبكات إعلامية موالية للنظام، إن “فرع البعث” في حماة، خصص منحة لعائلات القتلى في صفوف قوات النظام، عبارة عن صندوق برتقال بوزن 15 كيلو غرام، “كعربون تقدير لتلك الدماء التي سالت على تراب الوطن”.

وكتب أحد المقاتلين في صفوف النظام، في صفحته على الفيسبوك، “توزيع معونات لذوي الشهداء مقدمة من فرع الحزب، وهي عبارة عن (فلينة برتقال معفنة)، البرتقال عم نكبو ع زبالة ببيتنا، إذا بدكن تعو خدو”.

وتأتي هذه الاتهامات من قبل الموالين “لحزب البعث”، بعد أيام قليلة من تكريم إحدى المؤسسات الخيرية، العاملة في مناطق النظام، لجرحى قواته، بربطة معكرونة وكيس عدس.

وفي سياقٍ متصل، أقامت جمعية “الوعد الصادق” التابعة للميليشيات الإيرانية، حفلاً تكريمياً لجرحى قوات النظام، في مدينة اللاذقية.

وقامت الجمعية بتوزيع سلة غذائية، مكونة من علبة فول، و1كغ سكر لكل عنصر، إضافةً لمبلغ مالي بقيمة 2500 ليرة، ومن ثم قامت بطردهم، حسب ما ذكرته وسائل إعلام موالية.

 

تعليقات
Loading...