جريدة سوريتنا
مؤسسة إعلامية مستقلة تأسست في 2011، تنتج المحتوى الصحفي وتطوره وتنشره وفق المعايير المهنية بوسائط ومنتجات متعددة، لخدمة الجمهور المهتم بالشأن السوري.

“حكومة الإنقاذ” تغلق جامعة حلب الحرة في ريف إدلب

0

أغلقت حكومة “الإنقاذ” التابعة “لهيئة تحرير الشام”، جامعة حلب الحرة التي يوجد مقرها في بلدة الدانا في ريف إدلب الشمالي، وسط احتجاجات من جانب الطلاب لمحاولات الحكومة السيطرة عليها.

وأصدر إبراهيم الحمود المكلف بتسيير وإدارة جامعة حلب الحرة من قبل “حكومة الإنقاذ”، بياناً أمر من خلاله بإغلاق كلية (المعلوماتية والمعهد التقني للحاسوب) في الجامعة، ومنع الطلبة والكادر التدريسي والإداري من الدخول للجامعة.

وجاء قرار الإغلاق بعد مظاهرة خرج بها طلاب الكلية، معبرين عن عدم قبولهم بضم كلية المعلوماتية وجامعة حلب لوزارة التعليم العالي التابعة لــ “حكومة الإنقاذ”، وهتف الطلاب خلال المظاهرة “جامعة حلب حرة، وحمود يطلع برا”، ما أجبر الأخير لمغادرة بناء الكلية.

في حين قال وزير التعليم العالي في الحكومة المؤقتة، عبد العزيز الدغيم أن “حكومة الإنقاذ”، فرضت رئيساً جديداً على الجامعة، واعتبر أن هذا الأمر مخالف للقيم الأكاديمية والحس الثوري تجاه الطلبة.

كما تم تسريب تسجيلات صوتية، تضمنت تهديدات من هيئة “تحرير الشام”، طالت الكوادر التدريسية في جامعة “حلب” في مناطق المعارضة، ولا سيما بعد خروج طلاب ومدرسين بمظاهرات تندد بتصرفات الهيئة.

تعليقات
Loading...