جريدة سوريتنا
مؤسسة إعلامية مستقلة تأسست في 2011، تنتج المحتوى الصحفي وتطوره وتنشره وفق المعايير المهنية بوسائط ومنتجات متعددة، لخدمة الجمهور المهتم بالشأن السوري.

“حميميم” تهدد بالقضاء على “هيئة تحرير الشام” خلال 2018

0

هددت قاعدة “حميميم” العسكرية الروسية، بالقضاء على “هيئة تحرير الشام” وأعوانها في سوريا خلال عام 2018 المقبل، بصورة مشابهة لما تلقّاه تنظيم الدولة في 2017.

وقالت القاعدة العسكرية الروسية: “هناك جماعات مختلفة في مناطق خفض التوتر، وبعضها تؤيد الهدنة، ولكن تنظيم جبهة النصرة يرفضها بشكل قاطع، وبالتالي يجب القضاء عليه، وقد تم تسجيل أكبر تجمع لمجموعات النصرة في محافظة إدلب وفي الغوطة الشرقية”.

وفي سياق متصل اعتبر وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف، أن المهمة الرئيسية «لمحاربة الإرهاب في سوريا الآن هي دحر تنظيم جبهة النصرة».

وأشار خلال لقائه مع رئيس تيار «الغد السوري» أحمد الجربا اليوم الأربعاء إلى أنهم يلاحظون: «تغيرات إيجابية في سوريا، وقد تم توجيه ضربة حاسمة إلى داعش، وعلى الرغم من أن بعض المسلحين الذين فروا من ميدان القتال يحاولون إعادة التمركز في سوريا أو الهروب إلى الخارج، إلا أنه من الواضح أن القتال الأساسي قد انتهى».

وتشير الاتهامات إلى نوايا القوات الروسية بدعم نظام الأسد لمهاجمة باقي المناطق المحررة في محافظة ادلب والغوطة الشرقية، بعد الانتهاء من معارك تنظيم “الدولة” في البادية السورية والمنطقة الشرقية، والتذرع بوجود “تنظيم القاعدة” في المناطق المحررة.

وكانت “جبهة النصرة” أعلنت عن فك ارتباطها بتنظيم القاعدة في الثامن والعشرين من تموز عام 2016، وشكلت “جبهة تحرير الشام”، ثم اندمجت مع العديد من الفصائل الثورية بداية عام 2017، وشكلت “هيئة تحرير الشام”، واعتقلت في الآونة الأخيرة العديد من رافضي فك بيعة القاعدة وأبرزهم أبو جليبيب الأردني وسامي العريدي.

تعليقات
Loading...