جريدة سوريتنا
مؤسسة إعلامية مستقلة تأسست في 2011، تنتج المحتوى الصحفي وتطوره وتنشره وفق المعايير المهنية بوسائط ومنتجات متعددة، لخدمة الجمهور المهتم بالشأن السوري.

روسيا تجهز لوجود دائم في سوريا

0

بدأت روسيا بتشكيل مجموعة قوات دائمة في قاعدتي طرطوس البحرية وحميميم الجوية في سوريا، وفق ما أعلن وزير الدفاع الروسي سيرغي شويغو.

وزعم شويغو في اجتماع بوزارة الدفاع اليوم الثلاثاء، أن «العملية العسكرية في سوريا لمحاربة الإرهابيين إحدى المهام الرئيسية التي كانت تقوم بها القوات المسلحة في عام 2017، وخاصة القوات الجوية الفضائية والشرطة العسكرية وقوات مشاة البحرية ووحدات الطيران بدون طيارين والأسطول».

من جانبه، أكد النائب الأول لرئيس لجنة مجلس الدوما لشؤون الدفاع أندريه كراسوف، أن «قاعدة طرطوس هي معقل يوسع إمكانيات أسطولنا، وسيكون لأسطولنا وجود دائم في البحر الأبيض المتوسط».

يأتي هذا عقب تصديق مجلس الاتحاد الروسي اليوم الثلاثاء، على قانون حول إبرام الاتفاقية مع سوريا بشأن توسيع مركز الإمداد المادي والتقني التابع للأسطول الحربي الروسي في القاعدة الروسية بميناء طرطوس.

وكانت لجنة الدفاع والأمن في مجلس الاتحاد للبرلمان الروسي وافقت قبل أيام، على اتفاقية توسيع مركز إمداد الأسطول الروسي في طرطوس السورية، موصية المجلس بمصادقتها.

ووقعت موسكو ونظام الأسد على اتفاقية حول توسيع القاعدة الروسية في طرطوس، وتسمح الاتفاقية بوجود 11 سفينة حربية، بما في ذلك النووية منها، في آن واحد لمدة 49 عاما، مع إمكانية التجديد التلقائي لفترات لمدة 25 عاماً.

تعليقات
Loading...