جريدة سوريتنا
مؤسسة إعلامية مستقلة تأسست في 2011، تنتج المحتوى الصحفي وتطوره وتنشره وفق المعايير المهنية بوسائط ومنتجات متعددة، لخدمة الجمهور المهتم بالشأن السوري.

صحيفة روسية تكشف تدمير سبع طائرات في قاعدة حميميم ليلة رأس السنة

0

كشفت صحيفة “الكوميرسانت” الروسية، أن سبع طائرات روسية على الأقل دُمرت، نتيجة اطلاق قذائف على قاعدة حميميم الجوية في اللاذقية خلال ليلة رأس السنة.

ونقلت صحيفة “الكوميرسانت”، عما أسمتها “مصادر خاصة، أن القصف أدى الى تدمير أربع قاذفات سوخوي 24، ومقاتلتين سوخوي 35، وطائرة نقل نوع انتونوف 72، والتي تعتبر من بين أضخم الناقلات التي تمتلكها روسيا، وانفجار مستودع ذخيرة، إضافة إلى جرح عشرة جنود روس.

وأردفت الصحيفة أن من نفذ هذا الهجوم هم “جماعات إسلامية راديكالية”، مؤكدةً أنه الحدث الأهم منذ دخول القوات الروسية إلى سوريا، حيث فشلت الدفاعات الجوية الروسية في اعتراض هذه القذائف، حسب المصدر.

من جانبها، نفت وزارة الدفاع الروسية، نبأ تدمير طائرات لها في قاعدة حميميم ليلة رأس السنة، واعتبرت هذه الأخبار مجرد “مزاعم”، إلا أن الوزارة اعترفت بمقتل اثنين من العسكريين الروس جراء القصف الذي تعرضت له قاعدة حميميم من قبل من أسمتهم “بالمسلحين” في 31 كانون الأول المنصرم.

وخسرت روسيا 4 مروحيات وطائرتين حربيتين منذ بدء العدوان على سوريا أواخر أيلول 2015، وفق الرواية الرسمية، إضافة إلى مقتل عشرات الجنود وبعض الضباط خلال المعارك مع قوات النظام، أبرزهم الضابط الروسي الجنرال فاليري أسابوف.

تعليقات
Loading...