جريدة سوريتنا
مؤسسة إعلامية مستقلة تأسست في 2011، تنتج المحتوى الصحفي وتطوره وتنشره وفق المعايير المهنية بوسائط ومنتجات متعددة، لخدمة الجمهور المهتم بالشأن السوري.

صفقة سرية عرضها الأسد على إسرائيل قبل 10 أعوام

0

اعترف رجل الأعمال الكندي – اليهودي “ناتان جيكوبسون”، أنه اجتمع مع رئيس النظام السوري بشار الأسد، في العاصمة دمشق في عام 2007، أي بعد الحرب الإسرائيلية على لبنان بعام.

وأوضح جيكوبسون خلال حديث له ضمن برنامج على القناة الثانية العبرية، أن “ايهود أولمرت” رئيس وزراء اسرائيل حينها، كلفه بمهمة استخباراتية سرية في القصر الرئاسي بدمشق، برفقة رجل إسرائيلي – كندي آخر يُدعى “موشيه رونين”، وهو قيادي معروف في المجتمع اليهودي في كندا، ولديه شبكة علاقات واسعة مع الوسط التجاري الإسرائيلي.

وقال جيكوبسون إنهم اجتمعوا في لقاء سري مع بشار الأسد لساعتين ونصف، وأن الأسد قال له حينها: “فكروا ماذا يمكن للسلام أن يحقق بين دولتينا، بين الخبرات التكنولوجية الإسرائيلية، والقوى البشرية لدينا، تخيلوا أية قوة سنكون”.

كما اعترف جيكوبسون بمشاركته في اغتيال القيادي العسكري في حماس “محمود المبحوح”، في مدينة دبي الإماراتية عام 2010، وخطف القيادي ضرار أبو سيسي من أوكرانيا، وهو مهندس نووي من إيران.

وتحدث أيضاً عن علاقات خاصة ومباشرة داخل إيران، مشيراً إلى أنه زار إيران وأبرم صفقات هناك، وأن النية من هذه الصفقات كانت خدمة إسرائيل.

تعليقات
Loading...