“قسد” تخرّج 200 مقاتل وتزج بهم في جبهات الرقة

خرّجت قوات سوريا الديموقراطية “قسد” مساء أمس، ما يقارب الـ 200 عنصر من «أكاديمية الشهيد فيصل أبو ليلى» في قاعدة عين عيسى شمال الرقة.

0


سوريتنا برس

خرّجت قوات سوريا الديموقراطية “قسد” مساء أمس، ما يقارب الـ 200 عنصر من «أكاديمية الشهيد فيصل أبو ليلى» في قاعدة عين عيسى شمال الرقة.

وأعلنت مصادر إعلامية مقربة من قسد أن المقاتلين سيتجهون إلى جبهات مدينة الرقة، للمشاركة في المعاركة الدائرة مع تنظيم “الدولة الإسلامية”، عقب انتهاء تدريباتهم العسكرية.

واستقدمت قوات سوريا الديموقراطية في الآونة الأخيرة، تعزيزات عسكرية من فصيل “جيش الثوار” إلى مدينة الرقة، التي باتت تسيطر على أكثر من 50 % منها، منذ بدء العملية العسكرية في السادس من حزيران الماضي.

وفتحت “قسد” أربعة محاور لعملياتها ضد تنظيم “الدولة الإسلامية” في مدينة الرقة، حيث تحاول التقدم والتوغل في عمق المدينة القديمة.

وذكرت “قسد” اليوم، أن “حملة تحرير الرقة تواصل تقدمها، وتشهد الجبهات الأربعة معارك واشتباكات قوية، وسط تقدم ملحوظ لحساب قسد”.

وأوضحت أن “العمليات العسكرية تتركز بشكل أساسي في حي نزلة شحادة جنوب المدينة، والأطراف الجنوبية لحي هشام بن عبد الملك، إضافةً إلى حي الرقة القديم، وحي الروضة شمال شرق المدينة”.

ولم يصدر أي تفاصيل عن وكالة “أعماق” الناطقة باسم تنظيم “الدولة الإسلامية”، حول التطورات الميدانية الأخيرة في المدينة.

وأعلنت “قسد” أول أمس إنها وسّعت من سيطرتها في المدينة، بعد تقدمها داخل حي البريد، جنوب غرب المدينة، وسيطرتها على مراكز “الأمن العسكري وهجانة الدفاع المدني ودوائر أخرى بمحاذاتها”

مقالات ذات صلة المزيد عن المؤلف

تعليقات

Loading...