جريدة سوريتنا
مؤسسة إعلامية مستقلة تأسست في 2011، تنتج المحتوى الصحفي وتطوره وتنشره وفق المعايير المهنية بوسائط ومنتجات متعددة، لخدمة الجمهور المهتم بالشأن السوري.

“قسد” تكشف عن اتفاقية بين النظام وتنظيم الدولة لشن هجمات ضدها في دير الزور

0

كشفت قوات سوريا الديموقراطية “قسد” اليوم الجمعة، عن اتفاقية جرت بين تنظيم الدولة وقوات النظام لشن عمليات عسكرية ضدها.

وأوضحت “قسد” على موقعها الرسمي، أن النظام عقد لقاءات مع تنظيم الدولة لتنسيق العمل ضد قوات سوريا الديمقراطية، حيث يُسّهل النظام انتقال عناصر التنظيم من المناطق المتاخمة لدير الزور إلى المناطق التي تتواجد فيها “قسد”، اضافةً الى فتح ممرات آمنة لتحركات التنظيم باتجاه الضفة الشرقية لنهر الفرات.

وأضاف الموقع أنه نتيجة هذه اللقاءات فإن إعلام النظام والقنوات المحسوبة عليه، تنشر بتسارع أخباراً عن أن دير الزور أصبحت محررة.

وأعلن النظام السوري ظهر اليوم بسط سيطرته الكاملة على مدينة دير الزور، عقب انهيار كبير في صفوف تنظيم الدولة.

وأقدمت قوات النظام وميليشياته عقب السيطرة على دير الزور، على تنفيذ إعدامات ميدانية بحق 3 مدنيين أشقاء ذبحاً، فضلاً عن اعتقال والدتهم، عقب دخولها حي الحميدية في مدينة دير الزور.

وأشار ناشطون إلى أن الأشقاء الثلاثة الذين تمت تصفيتهم من قبل قوات النظام، هم من ذوي الاحتياجات الخاصة، حيث يعاني اثنان منهم من فقدان البصر والثالث معاق.

وفي السياق ذاته قتلت قوات النظام مدنيين اثنين خلال دخولها أحياء المدينة، كما أعدمت مدنيين آخرين ميدانياً، في حين قتل ثلاثة غيرهم جراء قصف النظام الأحياء قبيل اقتحامها.

تعليقات
Loading...