جريدة سوريتنا
مؤسسة إعلامية مستقلة تأسست في 2011، تنتج المحتوى الصحفي وتطوره وتنشره وفق المعايير المهنية بوسائط ومنتجات متعددة، لخدمة الجمهور المهتم بالشأن السوري.

قوات صينية ستتوجه إلى سوريا للقتال مع النظام

0

أعلنت قاعدة “حميميم” العسكرية الروسية في اللاذقية عبر معرفاتها الرسمية، أن قوات خاصة صينية ستتوجه قريباً إلى سوريا للمشاركة في القتال إلى جانب قوات النظام.

وستضم القوات الخاصة الصينية التي سيتم ارسالها، وحدتين معروفتين باسم (نمور سيبيريا) و(نمور الليل) من قوات العمليات الخاصة، للمشاركة في محاربة الإرهابيين من “حركة تركستان الشرقية” الإسلامية، الذين رصد النظام وجودهم في ريف دمشق، وفق ما أعربت وزارة الدفاع الصينية.

من جانبها أكدت وكالة “سبوتنيك” الروسية أن مستشارة رئيس النظام “بثينة شعبان” بحثت مع مسؤولين عسكريين صينيين، إرسال قوات صينية خاصة إلى سوريا، لمحاربة “الإرهابيين” حسب تعبيرها.

وأوضحت الوكالة أن وزير خارجية الصين “وانغ يي”، أشاد خلال لقائه “بثينة شعبان” بـ”الجهود السورية في محاربة الإرهابيين، من تنظيم حركة تركستان الشرقية الإسلامية”.

يُذكر أن أماكن تواجد “الحزب التركستاني” تتركز في ريف إدلب الغربي وريف اللاذقية الشمالي، ولم يتم تسجيل وجود أي مقاتل من هذا الفصيل في المناطق المحررة بريف دمشق، حسب ما أفاد به ناشطون من أبناء المنطقة.

وسبق “للحزب الإسلامي التركستاني”، أن قام بعرض عسكري في الأسابيع القليلة الماضية في الشمال السوري، مهدداً فيه الصين بتنفيذ عمليات في شرقها.

تعليقات
Loading...