جريدة سوريتنا
مؤسسة إعلامية مستقلة تأسست في 2011، تنتج المحتوى الصحفي وتطوره وتنشره وفق المعايير المهنية بوسائط ومنتجات متعددة، لخدمة الجمهور المهتم بالشأن السوري.

محاولة اغتيال المخرج السوري محمد بايزيد في إسطنبول

0

تعرض المخرج السينمائي السوري “محمد بايزيد”، لعملية طعن في الصدر من قبل مجهول، في مدينة إسطنبول التركية مساء أمس، ما تسبب بنقله إلى قسم العناية المركزة في أحد مشافي المدينة.

ونشر أحد أصدقائه -المرافق له أثناء الحادثة- على صفحة بايزيد منشوراً قال فيه: “أصيب محمد بطعنة في منطقة الصدر اخترقت جسمه وخرجت من الطرف الآخر وقمت بإسعافه وهو الآن في غرفة الطوارئ”.

وأضاف سلامة عبود صديق بايزيد في منشوره “حضرت الشرطة التركية وقمت بتزويدهم بتفاصيل الحادثة ومكانها ولا أستطيع أن أذكر تفاصيل أكثر الآن للضرورة الأمنية”.

وأوضح عبود، أن هناك شخص تواصل مع صديقه بايزيد من أجل مناقشة فكرة فيلم في تمام الساعة 9 مساء أمس في القسم الأوروبي باسطنبول وعندما وصل إلى الموعد ترجّل شاب من سيارة وطعنه مباشرة في صدره.

وكان محمد بايزيد يلقي محاضرة قبل ساعات قليلة من محاولة الاغتيال تحت عنوان “فنّ صناعة الأفلام” في جامعة مرمرة في منطقة ألتونيزاد في الجزء الآسيوي من اسطنبول، حيث عرض ضمنها تريلر فيلمه الجديد “النفق” الذي يسلط الضوء على فظائع سجن تدمر الذي يديره نظام الأسد.

ويعتبر محمد بايزيد مخرج سينمائي وتلفزيوني سوري، درس الإخراج السينمائي في هوليوود في لوس أنجلوس الأميركية، ويعمل على تدريب عدد من الناشطين السوريين العاملين في المجال الإعلامي، حول “فن صناعة الأفلام” من خلال دورات في تركيا.

تعليقات
Loading...