مسؤولون في البنتاغون: النظام السوري نقل طائراته إلى قاعدة حميميم الجوية


سوريتنا برس

أكد مسؤولون في وزارة الدفاع الأمريكية «البنتاغون»، أن النظام السوري قام بنقل جميع طائراته العسكرية إلى قاعدة حميميم الجوية، التي يستخدمها الروس في سوريا، وذلك تحسباً لأي ضربة أمريكية جديدة، بحسب ما نقله موقع «i24» الإسرائيلي.

وأشار الموقع إلى أن تصريحات البنتاغون تتوافق مع أنباء كانت نشرتها وسائل إعلام في المعارضة عن ذات الموضوع في الثامن من الشهر الحالي.
وسبق أن تحدثت مصادر تابعة للمعارضة السورية، عن قيام النظام السوري بنقل عدد من الطائرات من مطار الشعيرات، قبل ساعات من تعرضه للضربة الصاروخية الأمريكية، باتجاه مطار التيفور العسكري في حمص، وبعد استهداف القاعدة قام النظام بنقلها مرة أخرى إلى قاعدة حميميم الجوية.

وتعهدت أمريكا في وقت سابق، بمهاجمة قوات النظام وتنفيذ عمل عسكري إضافي في سوريا، إثر الهجوم الصاروخي الذي شنته على مطار الشعيرات في ريف حمص، رداً على الهجوم الكيميائي للنظام على مدينة خان شيخون في ريف إدلب.

يشار أن قاعدة حميميم الجوية، هي إحدى أكبر القواعد العسكرية الروسية في سوريا، وهي قائمة بمحاذاة مدينة اللاذقية، وتتشارك القاعدة بعض مسارات الهبوط مع مطار «باسل الأسد» الدولي، لكنها فقط محصورة للعمال الروس