معبر باب الهوى يفتح أبوابه لدخول السوريين في اجازة عيد الأضحى

أعلنت إدارة معبر باب الهوى بريف ادلب، على الحدود السورية – التركية، أنه سيتم افتتاح المعبر لدخول السوريين الى بلدهم لقضاء إجازة عيد الأضحى.

0
صورة أؤشيفية لمعبر باب الهوى | انترنت

سوريتنا برس

أعلنت إدارة معبر باب الهوى بريف ادلب، على الحدود السورية – التركية، أنه سيتم افتتاح المعبر لدخول السوريين الى بلدهم لقضاء إجازة عيد الأضحى.

وذكرت إدارة المعبر في بيانٍ لها أن “السلطات التركية أبلغتهم أنه سيتم فتح المعبر قبل عيد الأضحى، وتحديداً في الحادي والعشرين من آب الحالي، وحتى الحادي والثلاثين من الشهر نفسه، إلا أنه لم يصدر أي توضيحات بخصوص العودة.

وستتواصل جريدة سوريتنا مع إدارة المعبر للاستفسار عن مواعيد العودة، وكيف هي إجراءات الدخول والخروج.
ولا يزال معبر باب الهوى يستقبل السوريين العائدين الى تركيا بعدما أنهوا إجازة عيد الفطر.

وكانت إدارة معبر باب السلامة في مدينة أعزاز بريف حلب، أعلنت الأسبوع الماضي أنه سيتم افتتاح المعبر لدخول السوريين الى بلدهم قبل عيد الأضحى بخمسة عشر يومًا، على أن تكون العودة حتى الشهر الحادي عشر.

وأوضح معبر باب السلامة أن “حجز موعد الدخول والخروج إلى سوريا سيكون وفق آلية جديدة، تتمثل بأنه سيتم حجز موعد الدخول والخروج عن طريق الإنترنت في كل الولايات التركية بمعدل 3000 زائر لكل يوم، وبصمة بالدخول والمغادرة”.

وكانت إجراءات الدخول والخروج إلى سوريا خلال الأعياد تتم، عن طريق الحصول على وثيقة تسجيل مسبق من السلطات التركية في المعبر، عبر ابراز جواز السفر أو الهوية الشخصية، أو هوية اللاجئين في تركيا ‹الكيمليك›، إلا أن تركيا غيّرت آلية الدخول والخروج هذه المرة منعاً لوقوع أي تجاوزات.

مقالات ذات صلة المزيد عن المؤلف

تعليقات

Loading...