جريدة سوريتنا
مؤسسة إعلامية مستقلة تأسست في 2011، تنتج المحتوى الصحفي وتطوره وتنشره وفق المعايير المهنية بوسائط ومنتجات متعددة، لخدمة الجمهور المهتم بالشأن السوري.

وفاة ثلاثة أطفال وحالات تسمم في الغوطة الشرقية نتيجة تناول ملح فاسد

0

توفي ثلاثة أطفال وأصيب أكثر من ثلاثين آخرين بحالات تسمم في مدينة زملكا بالغوطة الشرقية، نتيجة تناولهم مادة سامة في الطعام مساء أمس الأربعاء.

وقالت مصادر لــ سوريتنا: إن شخصاً عثر على ماده بيضاء ولها طعم الملح، وقام ببيعها لأحد المحلات التجارية، ومن ثم تم بيع الأهالي منها، ما نتج عن تناولها حالات تسمم.

وأضافت المصادر أن كيلو ملح الطعام في الغوطة وصل الى 20 ألف ليرة سورية، وهو ما دفع الأهالي الى شراء الملح المشبوه، كون سعره أقل بكثير، ما سبّب حالات تسمم لهم.

وأكدت مصادر طبية أن الملح المُشترى من قبل الأهالي من عدة محلات، هو ملح غير صالح للاستخدام والطهي ومستخرج من معامل الثلج.

وتم نقل جميع الحالات إلى المشفى منهم شخص حالته حرجة والآخرين تحت المراقبة، في حين ألقت “قوى الأمن الداخلي” القبض على الشخص المتورط فوراً وهو قيد التحقيق الآن.

وحمّل “مجلس محافظة ريف دمشق” الحرة، النظام وروسيا المسؤولية الكاملة لهذه الحادثة، بفرضهم الحصار على الغوطة ونقص كبير بأدنى مقومات الحياة، ومن المتوقع أن يصدر اليوم الخميس تقريراً من مديرية الصحة في دمشق وريفها بشأن الحادثة وأسبابها.

تعليقات
Loading...